أخبارالمرجعية

في محافظة البصرة.. باحثون يناقشون جهود الإمام الصادق (عليه السلام) في تثقيف الأمّة الإسلامية

ناقش رجال دين وباحثون في محافظة البصرة العراقية، جهود الإمام الصادق (عليه السلام) في تفقيه الأمة الإسلامية، وخصوصاً في ظل الظروف السياسية الصعبة التي مرّ بها وهو يناضل للحفاظ على هوية الأمة الإسلامية من الضياع.
رجال الدين والباحثون طرحوا مثل هذه الجهود العظيمة خلال الندوة الثقافية التي عقدتها المؤسسة الصادقية الثقافية التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المحافظة.
وقال مدير مكتب المرجعية، والمحاضر في الندوة حجة الإسلام الشيخ نزار الحسن في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الندوة أقيمت تحت عنوان (الإمام الصادق ـ عليه السلام ـ وتفقيه الأمة)، وبحثت في هذه الجهود العظيمة لإمامنا في التعريف بمبادئ الدين الحنيف والعلوم الإلهية الحقة”.
وتابع بأن “الإمام الصادق (عليه السلام) خاض أدواراً عظيمة في تأسيس المدارس العلمية ومواجهة الحركات الانحرافية، وكان لابد أن يمارس بنفسه تفقيه وتعليم الأمة في ظل الحكومات السياسية المتكالبة على الأمة وكيانها العلمي والمعرفي”.
وأضاف بأنّ “الحاضرين كانوا متفاعلين ما طرحه خلال الندوة، كما كان للشباب المؤمن حضوراً فاعلاً في الاستماع والنقاش وطرح الأسئلة عن موضوعة الندوة”.
وختم الحسن حديثه بالقول: إن “الندوة أقيمت انطلاقاً من توصيات وتأكيدات المرجعية الرشيدة على تثقيف المجتمع وتوعية الأمة بأحكام العترة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى