أخبارمؤسسات العالم الشيعي

تقدّر قيمتها بـ “18 مليون ونصف المليون” دينار.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنجز المئات من القضايا القانونية للأيتام والمتعففين خلال العام الحالي

أنجز مركز الرعاية القانونية في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، المئات من المعاملات والقضايا القانونية لعوائل الأيتام والمعوزين المتعففين منذ انطلاقه.
وأوضح مسؤول مركز الرعاية القانونية في مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام صاحب الجشعمي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنه ” تم إنجاز العشرات من المعاملات والقضايا القانونية لعدد من عوائل الأيتام والمتعففين خلال شهر نيسان الفائت”.
وأضاف “الجشعمي” أن “أبرز القضايا التي تم إنجازها هي إحالة قضيتين قانونيتين، من قبل المؤسسات والمنظمات المتعاونة مع مركز الرعاية القانونية”.
وأشار إلى أن ” عدد القضايا القانونية التي تم تقديمها خلال شهر نيسان الماضي بلغ 12 قضية، كما تم تقديم 7 استشارات قانونية للمستفيدين، ومن مختلف القضايا القانونية”.
وذكر “الجشعمي” أن “أنواع القضايا القانونية التي تم تقديمها خلال هذا الشهر هي قسام شرعي وحجة وصايا وتصديق قسام شرعي وتصديق حجة وصايا، ونفقة للزوجة والأطفال، ونفقة ماضية، وغصب مستمسكات”.
وتابع بالقول “بالإضافة لقضايا التفريق للهجر، وتأييد حضانة، وتصديق طلاق، واشارة حجز تنفيذي”.
وأفاد “الجشعمي” أن “مركز الرعاية القانونية في المؤسسة اعتاد على جولات أسبوعية أو نصف شهرية للعديد من المنظمات والجهات الخدمية بمختلف أصنافها” مشيراً إلى أن “المركز يقدم خدماته منذ قرابة العامين”.
وبيّن “الجشعمي” أن “المؤسسة تكفلت بدفع كافة الرسوم المتعلقة بإنجاز المعاملات والقضايا القانونية التي تبنها المركز، علماً أن الأجور المتوقعة لمثل هذه القضايا القانونية يقدّر بـ (18) مليون و (500) ألف دينار عراقي خلال العام الحالي”.
يشار إلى أن جولة شهر نيسان الماضي، شملت عدداً من الزيارات المتبادلة، أهمها زيارة مركز الرعاية القانونية لمستشفى المهندس المجاني في محافظة كربلاء المقدسة، وكذلك اطلاعهم على مشاريع المؤسسة، وإمكانية التعاون والعمل المشترك بين المؤسسة والمستشفى في كل ما يخدم الأيتام والمتعففين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى