أخبارالعالم

وزير الداخلية الفرنسي يعتبر “الإرهــ،ــاب الإسلامي المتطرّف” أبرز تهديد لبلاده وأوروبا

اعتبرَ وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن الإرهــ،ــاب الإسلامي المتطرّف، هو أبرز تهديد لبلاده وأوروبا، في إشارة إلى تنظيمات إرهــ،ــابية مثل داعــــ،ــش وطــ،ــالبان وأخواتها.
وقال دارمانان في اعقاب زيارته التي أجراها إلى الولايات المتحدة: “أتينا لنذكّرهم أنه بالنسبة الى الأوروبيين ولفرنسا، الخطر الأول هو الإرهــ،ــاب الإسلامي المتطرّف، والتعاون لمكافحة الإرهــ،ــاب بين أجهزة الاستخبارات هو ضروري للغاية”.
وتابع “بينما قد تكون للأمريكيين رؤية وطنية أكثر للأزمات (مثل) التفوق العرقي الأبيض وعمليات إطلاق النار الجماعية المتكررة والتآمر، لا يجب أن ينسوا ما يبدو لنا في أوروبا بمثابة التهديد الأول: الإرهــ،ــاب المتطرّف”.
وأشار دارمانان إلى “وجود تحرّك لإعادة تشكيل خلايا داعــ،ــش في المشرق، ما يجعل من هذه التهديدات الخارجية في ضوء الأحداث التي ستنظمها فرنسا مثل (أولمبياد 2024)، محطّاتٍ لمخاطر كبيرة من اعتداءات إرهـ،ــابية”.
واختتم دارمانان زيارة استمرت يومين وشملت واشنطن ونيويورك ومقر الأمم المتحدة، هدفت الى تعزيز التعاون بين الشرطة والقضاء في فرنسا والولايات المتحدة الملحوظ في اتفاق وقّعه البلدان عام 2016، ويطال مجالات مكافحة “الإرهــ،ــاب” والجرائم الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى