أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صحّة كربلاء تُواصل فحص وتلقيح المقبلين على أداء فريضة الحج وتثقيفهم صحياً

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، تواصلها بمهام فحص وتلقيح المواطنين الذين سيشاركون بأداء فريضة الحج لهذا العام، فيما أكدت فتح (8 مراكز) لإتمام هذه العملية في عموم أنحاء المحافظة.
وقال مدير صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي في تصريح صحفي لوسائل الإعلام بينها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الدائرة تواصل فحص وتلقيح أهالي المُحافظة الذين سيؤدون فريضة الحج المباركة، من خلال المراكز الصحية التي تم تهيئتها”، مبيناً أن “الدائرة خصصت ثمانية مراكز لهذه العملية والتي بدأت بمهامها منذ اليوم الرابع عشر من الشهر الجاري ومستمرة لحين إكمال العدد”.
وأضاف، “تم لغاية اليوم السبت تلقيح (700 مواطناً ومواطنة) من إجمالي عدد المشاركين البالغ عددهم (2500) شخصاً”.
وأوضح الموسوي بأن “الدائرة جهّزت خمسة مراكز صحية ضمن قطاع المركز، شملت مراكز (المُوظفين، الإسكان، الوفاء، العباسية الشرقية)، الى جانب المركز الصحي في قضاء عين، ومركز الهندية النموذجي في قضاء الهندية، إضافةً الى مركز حي الحر ضمن قطاع قضاء الحر والمركز الصحي في ناحية الحسينية”.
ولفت إلى أنه “قد تم تشكيل لجنة خاصة في المراكز الصحية للقيام بفحص المُقبلين على الحج بدنياً وتزويدهم بالبطاقات الصحية التي تُثبت سلامتهم من الأمراض الانتقالية وجاهزيّتهم صحياً ونفسياً والتأكد من قابلياتهم البدنية وسلامتهم العقلية لضمان أدائهم لمناسك الحجِ بشكلها الصحيح”.
وعلى صعيد متصل، ذكر الموسوي أن الدائرة شرعت بعملية التثقيف والإرشاد الصحي للحجاج قبل سفرهم إلى الديار المُقدسة.
وأضاف ان “أولى محطات عملية التثقيف التي تجري وفق برنامج مُعد مُسبقاً بالتعاون مع هيئة الحج والعمرة، هي تنظيم محاضرة توعوية وتثقيفية من قبل مُنتسبي شعبة تعزيز الصحة في الدائرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى