أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل عقد جلساتها الخاصة بمشروعها التنموي الكبير للزيارة الأربعينية

واصلت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، عقد جلساتها النقاشية الخاصة بالمشروع التنموي للزيارة الأربعينية والهادف إلى توفير الخدمات المتكاملة لاحتضان (50 مليون) زائر خلال سنة الهدف (2030).
وقالَ مدير المؤسسة عبد الصحاب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة عقدت جلسة جديدة من جلساتها الخاصة بهذا المشروع التنموي الكبير بحضور المشرف العام على المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي والخبراء والمختصين بهذا المشروع”.
وتابع حديثه بأن “اللجان المكلّفة لإعداد الدراسة الخاصة بمشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) استعرضت المخططات الهندسية الحديثة للمدينة؛ لغرض دراستها مبدئياً قبل الانطلاق بخطوات الشروع بإعداد الدراسة”.
وبين الكيشوان بأن “الجلسة الأخيرة شهدت مناقشة التخطيط الهندسية للمدينة بما يخصّ تأهيل البنى التحتية وفتح شبكات الطرق والشوارع الرئيسة لحركة الزائرين؛ فضلاً عن تشييد مباني إسكان الزائرين والخدمات الضرورية لهم”.
وأوضح بأن “هذه الجلسات تثمر عن نقاشات مستفيضة يتداولها رؤوساء وأعضاء اللجان الخاصة بكل مرفق خدمي وسياحي سيجري العمل عليه ضمن هذا المشروع الكبير”.
ولفت إلى أن “المشروع سيراعي بالدرجة الأولى توفير الخدمات اللازمة والأماكن الكافية لاحتضان هذا العدد الهائل من الزائرين خلال سنة الهدف (2030)، بالإضافة إلى الحرص بالحفاظ على إرث المدينة وأماكنها التراثية واستغلال المساحات المفتوحة لإنجاز المشاريع الاستراتيجية اللازمة لهذا المشروع”.
وأكّد الكيشوان بأن “المؤسسة جادّة في المضي بهذا المشروع الذي ينطلق من رؤية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي دعا إلى تطوير وتأهيل مدينة كربلاء المقدسة بما يتناسب وأعداد الزائرين المتزايد خلال الزيارة المليونية كلّ عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى