أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نائب محافظ كربلاء: المدينة أضحت عالمية والوجه المشرق للعراق ونبذل المزيد من الجهود لاحتضان ملايين الزائرين

قال النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، إن ما شهدته المدينة من تطور عمراني يأتي في الدرجة الأولى بخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام) بعد تزايد أعدادهم في السنوات الأخيرة.
وقال الفتلاوي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مدينة كربلاء المقدسة أصبحت مدينة عالمية، ويجب أن ننهض أكثر بجانبها العمراني ليتوافق مع أعداد الزائرين المتزايد في كل عام”.
وتابع بأن “مدينة كربلاء شهدت في الزيارة الأربعينية للعام الماضي قدوم زائرين من ثمانين دولةً وبالتالي يثبت ذلك أن هذه المدينة العظيمة هي الوجه المشرق للعراق بأجمعه وليس لأهالها فقط، وهي تستحق الكثير”.
وأضاف الفتلاوي بأن “الحكومة المحلية أخذت بنظر الاعتبار من خلال إقامة المشاريع الخدمية وخدمات البنى التحتية هذا التزايد في أعداد الزائرين، إضافة إلى ازدياد عدد نفوسها الذي سيصل إلى الخمسة ملايين نسمة خلال الفترة القادمة”.
جدير بالذكر أن النائب الأول لمحافظ كربلاء، أشاد بجهود مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التي أطلقت مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) والذي يسعى لوضع دراسة شاملة عن كيفية تطوير المدينة لاستيعاب هذا العدد الكبير من الزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى