أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجعية الشيرازية يحث شيعة تركيا على توحيد جهودهم بإحياء الشعائر المقدسة

أكّد مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة كربلاء المقدسة، السيد عارف نصر الله على توحيد كلمة الشيعة في تركيا وجهودهم في إحياء الشعائر الحسينية المقدسة.
وقال نصر الله في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأعقاب زيارته التي أجراها لعدد من المؤسسات الشيعية في تركيا: إنّ “على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) توحيد كلمتهم وجهودهم لنشر المعارف الحقة وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.
وأوضح نصر الله، أنه “أجرى زيارات عديدة لعدد من المؤسسات الشيعية الفاعلة في تركيا، بهدف الاطلاع على الفعاليات الدينية والثقافية المقامة من قبل أتباع العترة الطاهرة”.
وتابع حديثه، “شملت زيارتنا لتركيا زيارة مقر مكتب قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية العالمية ومكتب قناة الزهراء (صلوات الله عليها) الفضائية واطلعنا على الأنشطة التي تقومان بها لنشر فكر أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأنه “شارك أيضاً مراسيم إحياء استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) المقامة في مسجد المهدوية بمدينة أسطنبول، وأكدنا خلال لقائنا بالمتولي الشرعي للمسجد على ضرورة توحيد كلمة أتباع أهل البيت (عليهم السلام)”.
ولفت نصر الله إلى أن “توحيد كلمة المسلمين الشيعة وخطابهم وجهودهم سينعكس إيجاباً على التعريف بالمعارف الإلهية الحقة للنبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) وكذلك إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى