أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: استشهاد أب شيعي وابنه على يد مسلحين تكفيريين

قتلت الجماعات المسلحة التكفيرية مسلماً شيعياً ونجله بطريقة وحشية بمدينة كراتشي في باكستان، في إطار الاستهداف المتكرر للمسلمين الشيعة فيها.
وأوضحت مصادر إعلامية باكستانية عبر مواقع الكترونية، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) إنه “أقدم مسلحون تكفيريون على إطلاق النار بطريقة وحشية على شاب وأبيه في بلدة كورنغي بمدينة كراتشي في باكستان، أدى إلى استشهادهما على الفور”.
وبيّنت “المصادر” أن “الأب الشهيد أحد أبرز القياديين الشيعة في باكستان ويدعى السيد صفدر شاه، حيث يسكن في بلدة كورنغي التابعة لمدينة كراتشي”.
وأضافت أنه “استُهدف من قبل ثلاثة إرهـ،ـابيين مجهولين، وكانت إصابته بليغة برصاصة في رأسه، حيث تم نقله بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى، وتوفي هناك بعد عدة محاولات لإنقاذه”.
وذكرت “المصادر” أنه ” قبل استهداف السيد صفدر شاه بخمسة أيام فقط، أقدم مسلحون على قتل نجله السيد أظهر رضوي في بلدة كورنغي بذات الطريقة”.
وأشارت “المصادر” إلى أن “الشرطة الباكستانية وصفت هذه الحادثة بأنه هجوم سطو وسرقة، مردفة أنه “استطاع المسلحين استطاعوا أن يلوذوا بالفرار بعد ارتكاب الجريمة”.
الجدير بالذكر أن السيد “صفدر شاه” هو عم المسؤول في مجلس وحدة المسلمين في منطقة “كورنغي السيد “رضوان رضوي”.
تجدر الإشارة إلى أن حزب مجلس وحدة المسلمين استنكر استهداف الشيعة وقتلهم، حيث طالب السلطات بتحقيق عاجل وشفاف حول هذه الجرائم المنظمة ضد الشيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى