أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يستقبل الخطيب الشيخ شهيد العتابي والأخير يشيد بمشاريع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) الإنسانية

حثَّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المؤمنين على التفكير جدّياً بآخرتهم ليتذوّقوا حلاوتها بعد أن يجتازوا مرارة الدنيا وشقاوتها.
جاء ذلك خلال حديث سماحته مع ضيفه القادم من العراق الخطيب الحسيني الشيخ شهيد العتابي أحد الشخصيات الدينية الذي يحظى بحضور اجتماعي فاعل.
وبحسب ما أفاده مكتب المرجعية الشريفة وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “استقبل سماحة المرجع الشيرازي في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة الخطيب الحسيني الشيخ شهيد العتابي”.
وتابع بأن “سماحته رحّب بضيفه القادم من العراق لزيارة الأضرحة الشريفة في قم ومشهد المقدستين وثمّن له جهوده التبليغية والإرشادية في توعية المجتمع”.
ونقل المكتب عن سماحته قوله: إن “على المؤمنين أن يجتهدوا لآخرتهم ويعملوا بما أمرَ به الله (سبحانه وتعالى) ليتذوقوا حلاوتها، فهناك أعدّ لهم جنّات النعيم، وما الدنيا إلا قنطرة عليهم عبورها”.
كما وشدّد سماحته “على ضرورة بذل الجهود لتبليغ معارف أهل البيت (عليهم السلام) ونشرها في الآفاق ليعرف العالم حقيقتهم ومكانتهم الإلهية العظيمة”.
هذا ونشر الشيخ العتابي مقطعاً مصوّراً على مواقع التواصل الاجتماعي التي ينشط فيها، يوثّق تشرفه بزيارة سماحة المرجع الأعلى الشيرازي.
وذكرَ الشيخ العتابي خلال حديثه مع سماحته أنّ “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التي تحظى برعاية المرجعية الشريفة في كربلاء المقدسة تبذل جهوداً كبيرة في إدخال الفرحة والسرور على عوائل الأيتام والمتعفّفين عبر مشاريعها ومبادراتها الإغاثية ومساعداتها المختلفة”.
وتابع بأن “رئيس المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي يبذل جهوداً مع فريقه لإقامة هذه المبادرات في مختلف مناطق العراق ومنها توزيع السلال الغذائية والعيديات على الأطفال الأيتام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى