أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

دائرة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية تؤكد سعيها لتنشيط السياحة الدينية في العراق

أكّدت دائرة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الخميس، سعيها لتنشيط السياحة الدينية في المدن التي تحتضن العتبات والمزارات المطهّرة، وتسهيل قدوم الزائرين من داخل العراق وخارجه للتشرّف بزيارتها.
وذكرت الدائرة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أنّها “تسعى باستمرار لخلق حركة سياحية كبيرة في المدن المقدسة والتي تتشرف باحتضان العتبات والمزارات الشريفة”.
وتابعت بأنها “تعمل في الوقت الحاضر على تفويج الزائرين فضلاً عن موظفي الوقف الشيعي والعاملين لديها لزيارة العتبات والمزارات الشريفة في مختلف المدن العراقية؛ لخلق حركة سياحية دائمة في تلك المدن”.
وأوضح البيان بأن “الزيارة الأخيرة شملت مزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي (رضوان الله تعالى عليه) والمزارات الملحقة به، وقد تم إعداد برنامج خاصّ بالزيارة يشمل الاطلاع على المناطق الأثرية المحيطة بالمزار الشريف وتناول وجبة الطعام على حب أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأشار إلى أنّ “تشجيع الزائرين على السفر للمدن المقدسة يشجّع من الحركة السياحية لها وبالتالي ينعكس إيجاباً على ديمومة الارتباط الروحي بتلك المناطق وتفعيل الحركة التجارية فيها”.
وتشهد المدن المقدسة في العراق توافداً مستمراً للزائرين من داخل العراق وخارجه، مما يخلق حركة سياحية وتجارية فيها تعمّ بفائدتها المادية على سكّان تلك المدن، والتي تعدّ جنبة مهمة لإنعاش الواقع الاقتصادي في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى