أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس الوزراء العراقي يوجّه بإنجاز طريق جديد يربط بين كربلاء المقدسة وبغداد لتسهيل قدوم زائري العتبات المقدسة

قال محافظُ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه يوم أمس بالعمل على إنجاز طريق جديد يربط بين المدينة والعاصمة بغداد؛ بهدف تسهيل وصول الزائرين لأداء زيارة العتبات المقدسة وخصوصاً خلال الزيارات المليونية.
وأوضح الخطابي في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) صدر عقب عقد الجلسة السادسة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات بأن “رئيس الوزراء وجّه بالعمل على إنجاز طريق جديد يربط بين كربلاء وبغداد”.
وأضاف بأن “هذه المبادرة تنطلق نتيجة لتهالك الطرق الرابطة بين المدينتين، وما يعانيه زوار العتبات المقدسة في قدومهم للمدينة”، مبيناً بأن “رئيس الوزراء شدد على الإسراع بإنجاز هذا الطريق قُبيل حلول موسم الزيارات المليونية”.
ولفت الخطابي إلى أنه وفقاً لذلك “جرى تشكيل لجنة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، ومحافظات (بغداد، وكربلاء المقدسة، وبابل)، ومدير قسم المتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء”.
وأشار إلى أن “اللجنة ستتولى زيارة الطريق الرابط بين بغداد وكربلاء، مروراً بمحافظة بابل وتقديم كشف بشأن جسر الفاضلية، ووضع رؤية استراتيجية لتطوير الطريق بما يجعله طريقاً رئيساً”.
وأضاف بأن “العمل سيتضمّن تقديم رؤية عاجلة للتأهيل المؤقت، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال أسبوع واحد من تاريخ صدور القرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى