أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش تطالبان السعودية باحترام وتنفيذ الرؤية الشعبية للإصلاح

طالبت منظمة العفو الدولية ومنظمة وهيومن رايتس ووتش السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، بضمان احترام رؤية المجتمع المدني المطالب بالإصلاح في المملكة، فيما أكدتا تضامنها الكامل مع هذه الرؤية الشعبية.
وذكرت المنظمتان في بيان مشترك تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “من ضروري جداً أن تتمكّن منظمات المجتمع المدني والنشطاء والمعارضون السعوديون بكل حرية من صياغة رؤيتهم وأجندتهم لمستقبل تحترم فيه حقوق الإنسان دون أي خوف”.
وتابع البيان بأن “المنظمتين الدوليتين تعلنان تضامنهما مع الشعوب السعودي الذي يطالب بمستقبل لبلده يعطي أولوية لاحترام حقوق الإنسان”.
ولفت البيان إلى أنّ “السلطات في السعودية تنتقم من منتقديها في المنفى والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يجهرون بمعارضتهم للانتهاكات في البلاد وينادون بحقوق الإنسان”.
وأشار إلى أن “المدافعين والنشطاء الحقوقيين السعوديين أصدروا في الحادي عشر من شهر آيار الجاري خريطة طريق بعنوان الرؤية الشعبية للإصلاح في المملكة العربية السعودية، والتي تعد مناسبة لإنفاذ حقوق الإنسان وسيادة القانون في السعودية”.
وأكدت المنظمتان بأن “على السعودية أن تصغي لهذه الدعوات وتعمل على تحقيق متطلبات المواطنين المطالبين بالإصلاح وضمان حقوق الإنسان في المملكة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى