أخبارالمرجعية

من بيروت وخارجها.. جموع المؤمنين يشاركون بمجالس عزاء الإمام الصادق (عليه السلام) في مكتب المرجعية الشيرازية

شارك جمعٌ من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة اللبنانية بيروت، بمجالس العزاء الصادقية التي أقامها مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، تعظيماً لمصاب استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).
وبحسب ما أفاده مكتب المرجعية الشريفة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “شهد مكتب المرجع الشيرازي في بيروت إقامة مجالس عزائية بمصاب استشهاد ناشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)”.
وتابع بأن “المجالس العزائية شهدت مشاركة وحضورًا من المؤمنين من أهالي المدينة والمدن القريبة منها إضافة إلى جموع من العلماء والمبلغين وأساتذة وطلبة الحوزة الشريفة، والذين قدّموا العزاء والمواساة للنبيّ الأكرم وآله الأطهار (عليهم أفضل الصلاة والسلام) بهذه الذكرى الدامية”.
وأوضح المكتب بأنّ “الخطيب الحسيني فضيلة الشيخ ماهر دكروب ارتقى منبر العزاء وتطرّق إلى جوانب من مظلومية صاحب الذكرى العظيمة وأدواره الإلهية التي أدّاها خلال إمامته الشريفة”.
وتابع بأن “الشيخ دكروب تحدّث أيضاً عن الشخصية العلمية للإمام الصادق (عليه السلام) والجانب العقدي والتربوي، فضلاً عن دوره في تخريج الآلاف من العلماء بمختلف العلوم الإنسانية”.
جدير بالذكر أن المرجع الشيرازي دعا جميع المسلمين من حول العالم إلى جعل ذكرى استشهاد الإمام الصادق عليه السلام ثقافة صادقية مشددًا على ضرورة اغتنامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى