أخبارالعالم الاسلاميایران

أحد أقدم مدن طهران الإيرانية تشهد إقامة مسيرة عزائية بذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام)

أحيا أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في أقدم مدن العاصمة الإيرانية طهران، والمعروفة باسم (شهري ريْ) ذكرى فاجعة استشهاد ناشر علوم أهل البيت الإمام الصادق (عليهم السلام)، عبر مسيرة حاشدة احتضنتها شارع الشهادة في المدينة.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأن “أحد أقدم الشوارع في مدينة شهري ري بالعاصمة الإيرانية طهران تحول إلى مكان خاص لإقامة العزاء الأليم في مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مظلوميّتهم على أيدي الظالمين من أعداء الدين والإنسانية”.
وتابع بأن “أهالي المدينة أحيوا يوم أمس مناسبة استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليهم السلام)، وغصَّ الشارع بالمعزين الذين ارتدوا السواد وحملوا اللافتات والرايات السوداء وساروا في مسيرةٍ على طول الشارعِ الذي أصبح يحتفظ بذكرياتهم وهم يستذكرون ظلامات آل النبي (صلى الله عليه وآله)”.
وأضاف مراسلنا بأن “النساء المؤمنات اشتركن إلى جانب الرجال ومعهم الأطفال الصغار في أداء فروض العزاء وإقامة الشعائر المقدسة بالذكرى الصادقية الأليمة”.
وأوضح بأن “المعزين وبعد إكمال مسيرتهم أحيوا المجالس العزائية والمحاضرات الدينية داخل حسينيات مدينة شهرري التي بقي أهلها حريصين على إقامة الشعائر الحسينية المقدّسة وخاصة في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) وأربعينيته الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى