أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

للمرة الثانية.. اعتداءات بالضرب على سجناء سياسيين داخل سجن جو المركزي في البحرين

تعرض عدد من النزلاء المحكومين بالإعدام في سجن جو المركزي في البحرين للاعتداء بالضرب من قبل عناصر حراس السجن، مما أدى إلى إصابة بعض النزلاء بإصابات بليغة واقتياد بعضهم إلى جهة مجهولة.
وأفاد أحمد الوداعي، مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد)، الإثنين، عن قيام عناصر من حراس السجن بمداهمة المبنى بحجة التفتيش، وعمدوا بتخريب مقتنيات السجناء، مما أثار حالة غضب بين النزلاء، الأمر الذي دفعهم للاعتراض على التفتيش التعسفي، مبيناً أن الحراس ردوا بالضرب العنيف، وعلى إثر الحادثة تعرض بعض السجناء إلى إصابات وحروق حسب إفادة نزيل في السجن.
وقال الوداعي “إننا ولهذه اللحظة لا نعرف مدى خطورة الإصابات، ولا نعرف الجهة التي اقتيد إليها نزيلان من السجناء” مرحجاً أن يُقطع الاتصال عن السجناء في المبنى.
وأشار الوداعي إلى أن حوادث الاعتداء على السجناء السياسيين تكررت هذا العام، وتسجل هذه الحادثة الثانية من ناحية الخطورة منذ الاعتداء الآثم في شهر يناير بالمبنى الثالث.
وطالب مدير معهد (بيرد) بفتح تحقيق عاجل وفوري في الحادثة، داعياً إلى الكشف عن مصير محمد رمضان وحسين مرزوق، مؤكداً على ضرورة تمكين السجناء من الاتصال بذويهم، ومحاسبة المتورطين في الاعتداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى