أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحثّ المؤمنين على جعل ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام) ثقافة صادقية ويشدّد على اغتنامها

حَثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الاثنين، المسلمين وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) على إحياء شعائر الله (عزّ وجل) في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام) وتعظيم هذه المناسبة الأليمة.
وقال سماحته في كلمات خاصة بالذكرى الصادقية نقلها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “يجدر بالجميع أن يعظّموا شعائر الله (عزّ وجل) في مناسبة ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام) ويقيموا مراسيم العزاء في كل مكان؛ إحياء لهذه المناسبة العظيمة”.
وأضاف، “يجب أن يعلنَ المسلمون إحياء هذه المناسبة (ثقافة صادقية) كونها بحق ثقافة الإسلام الصحيح وثقافة النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) جميعاً، وهي ثقافة الأمن والطمأنينة والخير للجميع”.
وأعرب المرجع الشيرازي عن أمله من أمّة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وخصوصاً الشيعة الموالين أن “يسعوا إلى إحياء أيام ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام) واستثمارها بالحزن والبكاء على مصاب الإمام العظيم”.
وأكد سماحته بأن “على الجميع استثمار هذه المناسبة واغتنامها لإعلان الانتماء الحقيقي للإسلام ويعملوا بوصايا وتعليمات الإمام الصادق (عليه السلام) كي يكونوا من التابعين الحقيقيين للمدرسة الجعفرية”.
ويُحيي المسلمون غداً (25 شوال المعظّم) ذكرى استشهاد ناشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).
وشهدت العتبات المقدسة والمزارات والمساجد والحسينيات الشيعية من حول العالم منذ أيام إحياء الأيام العشرة الصادقية؛ تعظيماً لهذه الفاجعة الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى