أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

تحالف حركات الاحتجاج النسوية الأفغانية يتهم الأمم المتحدة بتواطئها مع طــ،ــالبان ضد حقوق المرأة

اتهم تحالف حركات الاحتجاج النسوية الأفغانية، اليوم الأحد، منظمة الأمم المتحدة بالتواطؤ مع عصابات طــ،ــالبان في الفصل العنصري بين الجنسين.
وشكّك التحالف بحسب بيان صادر عنه تلقته (وكالة أخبار الشيعة) في التزام الأمم المتحدة بقيم حقوق الإنسان لأنها تمتثل لقمع طــ،ــالبان للنساء الأفغانيات.
وأضاف التحالف، أن “الأمم المتحدة سمحت لوكالاتها في أفغانستان بالالتزام بأوامر طـ،ـالبان باسم توزيع المساعدات والمساعدات الإنسانية”، مشدداً على أن “امتثال المنظمة وقبولها لقيود طــ،ــالبان المفروضة على المرأة منح الحركة الإرهــ،ــابية قوة لمواصلة انتهاك حقوق المرأة”.
ومع ذلك، حث تحالف حركات الاحتجاج النسائية الأفغانية الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى على الدفاع عن حقوق المرأة الأفغانية.
وقال التحالف: إنه “يتعيّن على الأمم المتحدة ووكالات المعونة الأخرى في أفغانستان تعليق أنشطتها حتى يُسمح للمرأة الأفغانية بالعمل”، مؤكداً بأن “هذه الأجهزة يجب أن تستخدم أي وسيلة والضغط على طـ،ــالبان ومحاسبتها في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان”.
ويتألف ائتلاف حركات الاحتجاج النسائية الأفغانية من حركة العدل والحرية، والحركة العفوية للنساء المحتجات، وفريق الوحدة والتضامن، والحركة الرئيسية للمرأة القوية، وحركة تخار النسائية، والحركة الثورية النسوية الأفغانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى