أخبارالعالم الاسلامي

إحياء للأيام العشرة الصادقية.. مساجد وحسينيات عدد من الدول العربية تقيم مجالسها بذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام)

أعلنتْ الحسينيات والمساجد الشيعية في البحرين والسعودية والكويت، عن برامجها العزائية الخاصّة بإحياء ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) وتعظيم شعائر هذه المناسبة الأليمة.
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن “عدداً كبيراً من المساجد والحسينيات التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في كل من السعودية والبحرين والكويت أعلنت عن برامجها الخاصة بإحياء الأيام العشرة الصادقية”.
وتابعت بأنّ “العديد من المساجد والحسينيات بدأت فعلياً قبل يومين إحياء مجالس العزاء الدامية، بمشاركة الجموع الغفيرة من المؤمنين المعزين وخاصة من الشباب لإحياء هذه المناسبة العظيمة”.
وأضافت شبكة مراسلينا بأنّ “مجالس العزاء يتخللها إقامة المحاضرات الدينية الوعظية وعزاء اللطم؛ لاستذكار المصيبة الرايزة التي حلّت على المسلمين جميعاً باستشهاد إمامهم وسيدهم جعفر الصادق (عليه السلام)”.
كما وتتطرّق المحاضرات والمجالس المقامة بحسب مراسلينا إلى “الأدوار الإلهية التي قام بها الإمام الشهيد المظلوم خلال حياته الشريفة وإمامته العظيمة وخصوصاً في تلك المحنة الكبيرة التي عاشها المؤمنون جرّاء تكالب الأمويين والعباسيين على مصير الأمة الإسلامية”.
وسيحيي الشيعة الموالون مساء يوم غد الاثنين ليلة استشهاد الإمام العظيم جعفر الصادق (عليه السلام)، فيما سيؤدي المؤمنون شعائرهم بالمناسبة عند المراقد المقدسة والمزارات الشريفة لأهل البيت (عليهم السلام).
وستشهد مدينة الكاظمية المقدسة، توافد الحشود الكبيرة من الزائرين لإحياء المناسبة عند مرقد الإمامين الكاظم والجواد (عليهما السلام) لتقديم العزاء لهما بالذكرى الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى