أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يعرب عن عظيم تعازيه بحلول ذكرى استشهاد إمام الحق والصدق والعلم (عليه السلام)

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي عن عظيم تعازيه بذكرى فاجعة استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، داعياً المسلمين والشيعة المؤمنين إلى إحياء مجالس العزاء بالذكرى الأليمة.

وأفاد الموقع الرسمي للمرجعية، في بيان خاص بالمناسبة تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المرجع الشيرازي قدّم تعازيه إلى المقام السامي للإمام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى استشهاد جده الإمام الصادق (عليه السلام)”.

ونقل الموقع الرسمي عن سماحته قوله: إن “العالم الإسلامي يتوشّح بالحزن والعزاء تزامناً مع أيام ذكرى استشهاد ناشر علوم الإسلام مولانا الإمام الصادق (عليه السلام) بلى، يحزن العالم على هذا الإمام المظلوم الهادي للبشرية والمرشد لطلّاب الحقيقة في كل عصر ودهر”.

وتابع سماحته بأنه “بيمن وجود هذا الإمام بالحق الصادق والناطق بكلام الله (جل وعلا) حُفظ الإسلام ونُشرت أحكامه ومعارفه العظيمة”.

وسيحيي المؤمنون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بالمجالس العزائية والبرامج الدينية والثقافية المختلفة ذكرى استشهاد الإمام المظلوم جعفر الصادق (عليه السلام)، التي توافق لـ (25 شوال المعظم)، مستذكرين أدواره العظيمة خلال إمامته العظيمة والمظلومية الكبرى التي تعرّض لها خلال حياته الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى