أخبارالعالم الاسلاميالعراق

منذ بداية العام الحالي.. الجيش العراقي يعلن عن مقتل (105) إرهـ،ـابيين في تنظيم “د1عش”

أعلنت قيادة الجيش العراقي عن مقتل أكثر من (105) إرهـ،ـابيين في صفوف تنظيم “د1عش” منذ بداية العام الجاري (2023)، ومؤكدة استمرار ملاحقة عناصر التنظيم حتى في المناطق المعقدة جغرافياً، لافتة إلى أنّ خطر التنظيم لم ينتهِ بعد.
وأوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي، اللواء تحسين الخفاجي في تصريح له تابعته (وكالة أخبار الشيعة) إنه “قضي على (105) إرهـ،ـابيين من تنظيم (د1عش) في عمليات مختلفة بالعراق منذ بداية العام الحالي” مبيناً أن “جميع القتلى هم من الجنسية العراقية”.
وبيّن “الخفاجي” أنه ” تشهد قدرات القوات العراقية وإمكانياته تطوراً مهماً في ملاحقة ومتابعة خلايا تنظيم داعش في أعقد المناطق الجغرافية” معتبراً أن “العام الحالي مميزاً في مكافحة التنظيمات الإرهابية”.
ولفت “الخفاجي” إلى أن “قيامنا بقتل (105) عناصر من تنظيم د1عش في مناطق معقدة جغرافياً، يعد إنجازاً كبيراً في مجال عملنا ضد الإرهـ،ـاب، وفي مكافحة ما تبقى منه في بعض المناطق التي يعتقدون أنها يمكن أن تكون ملاذاً آمناً لهم”.
يُشار إلى أنه خلال الآونة الأخيرة، كثّف الأمن العراقي العمل الاستخباري لمتابعة وتحديد تحركات عناصر “داعش” في عموم المحافظات العراقية، وذلك ضمن خطة أمنية جديدة تم اعتمادها بالتوازي مع التحرك الميداني، الأمر الذي نتج عنه تراجع واضح في أعمال العنف والهجمات التي كانت قد نشطت خلال العام الحالي.
الجدير بالذكر أن الطيران العراقي نجح خلال الشهرين الأخيرين، بتنفيذ ضربات جوية استهدفت تحركات عناصر “د1عش” في المحافظات المحررة (ديالى وكركوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار)، في إطار استراتيجية وضعتها السلطات لسلب عناصر “التنظيم” القدرة على تنفيذ الهجمات المباغتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى