أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مشروع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للزيارة الأربعينية يحظى بدعم حكومي كبير

أكّد النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، اليوم السبت، دعمه الكامل لمشروع (رؤية كربلاء المقدسة لسنة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) الذي أطلقته مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في المحافظة.
جاء ذلك خلال مشاركته الفاعلة في الجلسة التي عقدتها المؤسسة بحضور رئيسها حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي وعدد من المسؤولين المحليين والخبراء والمختصين في المجال الهندسي والعمراني.
وقال الفتلاوي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): “تشرّفنا بالحضور في هذه الجلسة المهمة والاستماع لما طُرح من نقاشات تدعم تحقيق مشروع رؤية كربلاء للزيارة الأربعينية”.
وتابع بأن “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) قدّمت مشروعاً مهماً للغاية للتفكير بمستقبل كربلاء المقدسة واحتضان زائري أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، ونحن كحكومة محلية ندعم هكذا دراسات تصبُّ في خدمة الزائرين خلال الزيارات المليونية”.
وأوضح الفتلاوي بأن “توقع المؤسسة المستقبلي لتزايد أعداد زائري الأربعينية في السنوات القادمة يؤكد الحاجة لهكذا مشروع تنموي ودراسات استراتيجية لاستيعاب هذا الكم الكبير من الزائرين الذي سيصلون إلى المدينة من مختلف دول العالم”، مبيناً أن “كربلاء المقدسة يجب أن تُصمم وفق هذه الرؤية التي تنطلق من المؤسسة ونحن نشدّ على أيديهم وندعم مثل هكذا دراسات ومشاريع استراتيجية”.
من جهته قال قائمقام قضاء المركز في محافظة كربلاء المقدسة، الدكتور حسين المنكوشي لوكالتنا: “سيكون هناك تصور مستقبلي واضح من قبل اللجنة العاملة على المشروع، لوضع الاستراتيجيات واختيار البدائل، وستكون مرحلة مهمة قبل مجيء الخبراء الدوليين لمناقشة هذا المشروع الاستراتيجي”.
ولفت إلى أن “المؤسسة ماضية في العمل على المشروع الذي يهدف لاحتضان خمسين مليون زائر في الأربعينية خلال سنة ألفين وثلاثين وربما احتضان عدد أكبر خلال سنة ألفين وخمسين”.
وأوضح المنكوشي بأن “مشروع رؤية كربلاء المقدسة سيسجّل النجاح ان شاء الله تعالى بفضل جميع الخيرين وعلى رأسهم رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي لتحقيق ما يرضي الله (سبحانه وتعالى) ويرضي المرجعية الشيرازية الشريفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى