أخبارالعالم الاسلامي

مدغشقر: إقامة مجلس عزاءٍ صادقيٍّ في ذكرى استشهاد الإمام الصادق عليه السلام

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، مجلسَ عزاءٍ صادقي إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الصادق عليه السلام.
وقال وكيل المرجع الشيرازي في مدغشقر، سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المجلس المقام شارك فيه جمع من الشيعة الموالين في المدينة، ضمن سلسلة البرامج الخاصة لإحياء الأيام العشرة الصادقية”.
وبين الشيخ وسرام بأنّ “البرنامج المقام بدأ بقراءة القرآن الكريم وقراءة حديث الكساء المبارك، وإلقاء كلمة من قبل الشيخ موسى أحد أساتذة مركز أهل البيت عليهم السلام، فضلاً عن قراءة مراثٍ وقصائد في مصائب أهل البيت عليهم السلام من الحاضرين والمشاركين”.
وتخلل المجلس كلمة لوكيل المرجع الشيرازي، تحدث خلالها عن جوانب مهمة من شخصية الإمام الصادق عليه السلام، ودوره في نشر علوم ومعارف أهل البيت، وإنشاء المدرسة الجعفرية المهمة، وتربية النخبة الصالحة المؤمنة التي أخذت على عاتقها نشر علوم آل محمد (صلوات الله عليهم)، بالإضافة إلى إسهامات الإمام عليه السلام في إحياء الرسالة المحمدية ونشر الشعائر الحسينية الخالدة، معرجاً على المظلومية التي لحقت بأهل البيت وخصوصاً في عصر الإمام الصادق عليهم السلام من قبل حكومة بني العباس الجائرة.
ولفت الشيخ وسرام إلى أنّ “مثل هذه البرامج تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي أوصى بتكثيف جهود التبليغ الديني وإحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) خاصةً بين صفوف الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى