أخبارالعالم الاسلامي

ناشطون دينيون لـ (وكالة أخبار الشيعة): الإمام الصادق (عليه السلام) رسّخ لدى المسلمين إحياء الشعائر الحسينية

في الوقت الذي سيُحيي فيه المسلمون الشيعة من حول العالم، الأيام العشرة الصادقية) ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، أكّد ناشطون في المجال الديني بأن الإمام العظيم إلى جانب أدواره في نشر العلم المحمدي فقد سعى لترسيخ الشعائر الحسينية في نفوس المسلمين.
وقال الناشطون في أحاديث متفرّقة لـ (وكالة أخبار الشيعة)، إنّ “الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) ومن خلال سيرته الطاهرة والروايات الواردة عنه أكدّ على إحياء زيارة قبر الإمام الحسين (عليه السلام) والتعريف بمظلوميته وثورته العظيمة”.
وأضافوا بأن “الروايات الشريفة لم تقتصر على زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في وقت واحد وإنما جعلها عامة على طول السنة، لخصوصيتها وعظمتها عند الله (سبحانه وتعالى)”.
واعتبرَ الناشطون هذه الروايات الصادقية “دعوة وتأكيداً من الإمام المعصوم على إحياء زيارة سيد الشهداء (عليه السلام) وتعظيم شعائره المقدسة”.
ولفتوا أيضاً إلى أن “الإمام (عليه السلام) حث المسلمين على إحياء هذه الزيارة المباركة رغم كل الظروف المحيطة، وقرنها بالسعادة والشهادة لكل من أدّى زيارة قبر جدّه أبي عبد الله الحسين (صلوات الله وسلامه عليه)”، مبينين أن “الإمام (عليه السلام) صرف الأموال لإحياء الشعائر الحسينية وإقامة مجالس العزاء والنوح على سيد الشهداء (عليه السلام) وكذلك تسهيل زيارة المؤمنين للقبر الشريف في كربلاء المقدسة”.
وأشار المتحدثون إلى أن “الروايات الصادقية جعلت زيارة سيد الشهداء (عليه السلام) وإحياء شعائره فرضاً واجباً وأمرت المسلمين بإحيائها وعدم التخلي عنها كما أنّ الملائكة الكرام مأمورون من الله (سبحانه وتعالى) بإحياء زيارة قبره الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى