أخبارالعالم

لأول مرة.. اسم “محمد” الاسم الأكثر شعبية للمواليد في العاصمة الألمانية برلين

احتل اسم “محمد” المرتبة الأولى، ضمن الأسماء الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في برلين، من بين الأسماء التي كانت أكثر شياعاً وتداولاً في الأوساط الشعبية الألمانية وخاصة في العاصمة برلين.
وأعلنت جمعية اللغة الألمانية أن الاسم “محمد” سبق أسماء كثيرة أخرى كانت متداولة لفترة طويلة على القائمة مثل “نوح”، وكذلك اسم “آدم”، مبينة أن هذا التقدم بالاسم أطاح بأسماء كثيرة كانت متربعة على قوائم الأسماء المنتشرة في ألمانيا.
وقالت الجمعية إن اسم “نوح” ما يزال يتصدر الاسم الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة على مستوى ألمانيا ككل، والتي قد نشرت أيضاً عن الموضوع، فإن أساس القوائم السنوية للأسماء هو البيانات المأخوذة من أكثر من 750 مكتب تسجيل ولادات في جميع أنحاء ألمانيا.
وأوضحت أن اسم “محمد” احتل اسم المرتبة 20 على الصعيد الوطني، حيث تم منح اسم “محمد” 2758 مرة لمواليد العام الماضي 2022.
وتابعت الجمعية أن “اسم “محمد” لم يكن هو اسم الطفل الأكثر شيوعًا في برلين في عام 2018، بيد أنه كان ضمن المراكز المتقدمة، وهو ما أثار جدلاً في برلين حينه، وفي عام 2021 احتل اسم “محمد” المرتبة الثالثة في برلين، ليحقق الصدارة في عام 2022″.
وبالرجوع إلى الموقع الإلكتروني المختص بالأسماء الأكثر انتشاراً في ألمانيا (beliebte-Vornamen)، فإن الأسماء العربية التي ظهرت مرة أخرى ضمن الأسماء الأكثر شعبية لعام2022 مثال مالك وعلي للذكور، وللفتيات عليا وزينب، كما احتلت الأسماء المشتركة لدى الألمان والعرب مثل هنا، أو لندا، لينا مراكز متقدمة.
إلا أن الأسماء ليست جميعها مسموحة في ألمانيا، فبحسب مجلة شتيرن، فإنه “يمنع تسجيل أي اسم على شهادة الميلاد الألمانية، يمكن أن يسبب لصاحبه مشكلة نفسية مستقبلاً، أو أن يصبح محلاً للسخرية من قبل أقرانه والمجتمع فيما بعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى