أخبارالعالم

بعد محاولته إحراق القرآن منذ أسابيع.. القبض على “صاحب سوابق” يحاول إحراق مسجد في ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية في تصريحٍ لها عن “اعتقال رجل قام بسكب مادة البنزين أمام مسجد لإحراقه في مدينة دريسدن جنوب شرق البلاد مساء يوم الثلاثاء، مضيفة أن ” دوافع الفاعل لم تتضح بعد، والتحقيقات مستمرة معه”.
وذكرت “الشرطة” أن “الرجل الموقوف معروفاً بالنسبة لنا، حيث سبق وأن حاول إضرام النار في مصحف داخل مسجد خلال شهر نيسان الماضي”.
وأشارت “الشرطة” إلى أن “شهود عيان اتصلوا برقم خدمات الطوارئ بعد أن شاهدوه يسكب البنزين خارج المسجد، الذي كان يضم عدداً كبيراً من المصلين لأداء الصلاة حينها”.
يذكر أنه خلال شهر كانون الثاني الماضي، حرق زعيم جماعة “بيغيدا” المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين “واجنسفيلد” نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، مكرراً ما فعله قبل نحو 3 أشهر من توقيفه خلال قيامه بحرقه أيضاً.
كما قام زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي، بحرق نسخة من القرآن قرب سفارة تركيا في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكاب فعلته.
في حين أثار الاعتداء على القرآن الكريم في الدانمارك وهولندا استنكاراً واسعاً في العالم الإسلامي، وانتقدته عواصم عديدة، حيث شهدت دول تركيا وباكستان وأفغانستان احتجاجات شعبية منددة، كما دعت مؤسسة الأزهر الشريف في مصر إلى مقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى