أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على ضرورة رعاية حقوق الإنسان على الوجه الذي أمر به الإسلام العظيم

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، على ضرورة رعاية حقوق الإنسان على الوجه الذي أمرَ به الإسلام العظيم، وأكّد عليه الرسول الأعظم والأئمة الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).
وقالَ المرجع الشيرازي بحسب ما نشره الموقع الرسمي وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “على الحكومات الإسلامية والعالمية مراعاة حقوق الإنسان وعدم تضييعها”.
وتابع سماحته بأن “الحكومات لا يجوز لها تضييع حقوق الإنسان التي أوجبها الله (سبحانه وتعالى) وأكدت عليها جميع الشرائع السماوية، كما لا يجوز التضييق على هذه الحريات وتقييدها”.
وأوضح سماحته بأن “حقوق الإنسان المشروعة يجب أن تُراعى على الوجه الذي أمرَ به الإسلام العظيم والنبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) وآله الميامين (عليهم السلام)”، مشيراً إلى أنّ “على الحكومات أن تعمل وفقاً لما كانت عليه حكومة النبي (صلى الله عليه وآله) ولا تحيد عنها وتسعى لرعاية حقوق المواطنين”.
وأكّد المرجع الشيرازي بأن “التضييق على حريات الإنسان وتقييدها يعني حرمانهم من حقوقهم المشروعة وهو ما يحرّم في الإسلام وكل الشرائع السماوية”.
وكان المرجع الأعلى الشيرازي قد أكد في خطابات سابقة على ضرورة توفير الحياة اللائقة بالإنسان ومنحه حقوقهم الكاملة، منبهاً إلى أنه لا يجوز للحاكم الاستبداد في الحكم وإن كان فقيهاً أو منصوباً من قبل الفقيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى