أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مركز أهل البيت (عليهم السلام) في بغداد يبدأ فعالياته العزائية لإحياء الذكرى الصادقية الأليمة

إيذاناً بحلول الأيام الصادقية الأليمة، ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، أحيا مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي التابع للمرجعية الشيرازية في العاصمة العراقية بغداد، مجالسه العزائية بالفاجعة الأليمة.
وقال المركز في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مجالس العزاء بذكرى فاجعة استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام) بدأت في المركز منذ يوم أمس، تعظيماً لهذه المناسبة الدامية”.
وأضاف بأنّ “مجالس العزاء شهدت مشاركة فاعلة من المؤمنين الموالين للأئمة الهداة (عليهم السلام) وخصوصاً من الشباب الحسينيين، تأكيداً منهم على إحياء هذه الذكرى العظيمة”.
وتابع المركز بأنّ “مجالس العزاء استذكرت الظلامات التي تعرّض لها صاحب الذكرى العظيمة، وكذلك سيرته وأدواره الإلهية التي أداها خلال إمامته الشريفة في نشر التعاليم الإسلامية الأصيلة التي حاول بنو أمية طمسها وتغييبها من حياة المسلمين”.
ولفت أيضاً إلى أن “إحياء الأيام الصادقية تسبق الذكرى الأليمة، استجابة لتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي حث المسلمين جميعاً على إحياء (العشرة الصادقية) وتعظيم المصاب الجلل”.
جدير بالذكر أن المراكز والمؤسسات والحسينيات التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في مختلف دول العالم بدأت فعالياتها العزائية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام) والتي توافق لـ (25 شوال المعظم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى