أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

بالبهجة والسرور.. اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية تستقبل قافلة عراقية وفدت راجلةً من ذي قار

رحّبت اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية التابعة لمؤسسة الإمام الشيرازي العالمية، بأعضاء قافلة موكب (أرض كربلاء) القادمين من مدينة سوق الشيوخ العراقية لزيارة المراقد المقدسة في إيران.
وقالَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “عدداً من أعضاء اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية حلّت على أعتاب مدينة قم المقدسة وفي أشهر مداخلها لاستقبال قافلة موكب أرض كربلاء القادمين من العراق”.
وتابع بأنّ “أعضاء القافلة وغالبيتهم من الشباب المؤمن حلوا برحالهم في مدينة قمّ المقدسة بعد مسيرة راجلة استمرّت لأيام عديدة، بعد انطلاقهم بالمسير من مدينة سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبي العراق”.
وأضاف بأنّ “السرور والبهجة كانت مرسومة على وجوه الزائرين بعد استقبالهم من أعضاء الهيئة وترحيبها بقدومهم المبارك للتشرف بزيارة مرقدي الإمام الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة في مدينتي مشهد وقم المقدّستين”.
وأوضح مراسلنا بأنّ “أعضاء القافلة الزائرة توجّهوا لزيارة مرقد السيدة المعصومة (عليها السلام) برفقة أعضاء اللجنة العالمية وأدّوا سويةً مراسيم العزاء واستذكار ظلامات السيدة العظيمة”، مبيناً أن “الزائرين انطلقوا بعدها لزيارة بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي؛ لغرض التشرّف بلقائه والاستماع لتوجيهاته القيّمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى