أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) تكرّم نخبة من معلّمي ومعلمات محافظة البصرة تثميناً لجهودهم التعليمية

كرّمت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة العراقية، نخبة من المعلمين والمعلمات بمناسبة انتهاء العام الدراسيّ وتقديم جهودهم العلمية لشريحة التلاميذ والطلبة في المحافظة.
وقالَ مدير المؤسسة سماحة الشيخ صادق البصري في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة وحرصاً منها على الاهتمام بالعلم والعلماء نظّمت حفلاً بهيجاً لتكريم نخبة من المعلمين والمعلمات في المحافظة بمناسبة انتهاء العام الدراسي بنجاح وإكمال الامتحانات النهائية”.
وتابع بأن “هذا التكريم ينطلق من توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي يولي بنفسه الاهتمام بالعلماء وطلبة العلم ويوصي على دعمهم وتكريمهم”.
وأضاف سماحته بأن “تكريم العلماء نهج نابع من سيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت الأطهار (عليهم السلام) ويجب أن يكون منهجاً ثابتاً للسير عليه في حياتنا”.
وثمّن الشيخ البصري الجهود التعليمية التي بُذلت في “إنجاح المسيرة التربوية خلال هذا العام”.
ودعا سماحته في الوقت ذاته إلى “استثمار العطلة الصيفية في تعليم الأطفال والناشئة والشباب القرآن الكريم والتدبّر في آياته المحكمات، وكذلك مطالعة سيرة العترة الطاهرة (عليهم السلام)؛ للاستفادة منها بجميع مفاصل الحياة”.
من جهتهم أبدى المعلمون المحتفى بهم، سعادة غامرة بهذه المبادرة الأبوية من قبل المرجعية الشيرازية واهتمامها بشريحة المعلمين في البصرة، مشيرين إلى أن “المرجعية الشريفة هي الوحيدة التي بادرت لتكريم المعلمين في البصرة وتولي الاهتمام الكامل بهم عبر مؤسساتها الدينية والثقافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى