أخبارالعالم الاسلامي

أكثر من “30 مسجداً و140 حسينية” تابعة للشيعة في الكويت تحيي الأنشطة العبادية والشعائر المقدسة

أعلنتْ موسوعة (ويكي الكويت) المعلوماتية، عن تزايد أعداد المساجد الشيعية التابعة لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) لأكثر من (30 مسجداً) فضلاً عن وجود (140 حسينية) في مختلف المدن والمحافظات.
وذكرتْ الموسوعة على موقعها الإلكتروني، في تقرير لها تابعته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “عدد مساجد المسلمين من أتباع المذهب الشيعي في الكويت بلغت حتى الآن (30 مسجداً)، إضافةً إلى أكثر من (140 حسينية) موزعة في مناطق مختلفة من البلاد”.
وأوضح التقرير بأن “المساجد والحسينيات الشيعية تشكّل جزءاً مهماً من المساجد التراثية والعريقة فضلاً عن تراث المدينة الإسلامي”، مبيّناً بأن “هذه الأماكن العبادية الشريفة تتمتّع باستقلالية تامة من حيث تبعيتها في الإدارة التنظيمية والمالية”.
وأشار التقرير إلى أن “المساجد والحسينيات الشيعية تشهد على مدار الوقت إقامة الأنشطة العبادية والشعائر الدينية والمجالس العزائية التي تنظم لإحياء ذكريات الأئمة المعصومين (عليهم السلام).
هذا وتساعد الموسوعة المعلوماتية المؤمنين تتبّع مواقع المساجد الشيعية في الكويت على خرائط (جوجل ماب) لاختيار الطرق الأنسب للوصول إلى هذه المساجد انطلاقاً من أماكن تواجد الباحثين عنها.
ويعود انتشار وبناء المساجد الشيعية في الكويت، إلى الجهود التي بذلها الإمام الراحل سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي ومن بعده شقيقه المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، فضلاً عن التأكيد على إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى