أخبارالعالم الاسلامي

لردعهم ومنعهم من تنفيذ عمليات إرهابية.. سلاح الجو العراقي يقضي على مجموعة من عناصر “داعش” في ديالى

أعلن الجيش العراقي عن مقتل مجموعة من “إرهـ،ـابيي د1عش” بضربة جوية نفذتها طائرات “إف 16” العراقية في محافظة ديالى شمالي العراق يوم أمس الأحد.
وأوضح “مصدر مسؤول” في الاستخبارات العسكرية، في تصريحٍ صحفيٍ له ” إن “الضربة الجوية استهدفت قيادات بارزة في تنظيم “د1عش” الإرهـ،ـابي، والضربة جرت بعد رصد ميداني ومتابعة” مضيفاً أن “القوات الأمنية تعمل على انتشال جثث الإرهابيين حالياً”.
وذكر “المصدر” أنّه “ستُكشف هوية القتلى بعد انتشال جثثهم من موقع الضربة الجوية، بالإضافة إلى عناوينهم القيادية في تنظيم (د1عش) خلال الساعات المقبلة”.
من جانبه، أفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة اطلعت عليه “وكالة أخبار الشيعة”، أنّه “نفذت طائرات (إف 16) ضربة جوية ناجحة ضد مجموعة إرهـ،ـابية في منطقة صنديج ضمن قاطع عمليات ديالى، أسفرت عن مقتل كامل أفراد المجموعة وتدمير المضافات التابعة لهم”.
وأضاف “البيان” أنه “تأتي هذه العملية، بناءً على معلومات استخبارية من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية، وبتخطيط وإشراف من قبل خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة”.
وفي تصريحٍ سابق له منذ أيام، بيَن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي أن “تراجع هجمات عناصر “د1عش” خلال الفترة الأخيرة كان بفعل الضربات الجوية، مؤكداً أن “أعداد عناصر التنظيم باتت قليلة جداً، والمتبقين منهم باتوا يتحصنون بالمناطق الجبلية والأماكن الوعرة الصعبة جغرافياً في أطراف محافظتي ديالى وكركوك وصحراء الأنبار وجنوب غرب نينوى”.
وكثف الأمن العراقي، في الآونة الأخيرة، إجراءات ملاحقة عناصر التنظيم في عموم المحافظات العراقية، ضمن “استراتيجية أمنية جديدة” نجم عنها تراجع واضح في هجمات التنظيم التي نشطت في مطلع العام الجاري.
يشار إلى أن الأمن العراقي، كثّف من إجراءاته خلال الآونة الأخيرة، في ملاحقة عناصر التنظيم بمختلف المحافظات العراقية، وذلك ضمن “استراتيجية أمنية جديدة” نجم عنها تراجع واضح في هجمات التنظيم التي نشطت في مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى