أخبارالعالم الاسلاميالعراق

القضاء العراقي يحكم بالإعدام شنقاً على المتهم بقتل “الخبير الأمني” هشام الهاشمي

أصدرت محكمة جنايات الرصافة حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت على الشرطي المتهم بقتل الخبير الأمني هشام الهاشمي يوم أمس الأحد.
وأفاد مجلس القضاء الأعلى في بيانٍ اطلعت عليه “وكالة أخبار الشيعة” أن “محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكمها بالإعدام بحق المجرم أحمد حمداوي عويد الكناني، المتهم بجريمة قتل الخبير الأمني هشام الهاشمي في شهر تموز عام 2020”.
وأردف “البيان” أنه “تم إصدار قرار المحكمة استناداً لأحكام المادة الرابعة / 1، وبدلالة المادة الثانية / 1/ 3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005”.
بدوره، أكد مصدر قضائي (فضّل عدم الكشف عن هويته) لوكالة الصحافة الفرنسية أن “المدان بقتل الخبير الأمني الهاشمي، يمكنه استئناف حكم الإعدام بحقه”.
وتجدر الإشارة إلى أنه اغتيل الخبير الأمني هشام الهاشمي من قبل مسلحين على متن دراجة نارية ،وذلك أمام منزله بمنطقة زيونة في العاصمة بغداد في شهر تموزعام 2020.
وكان أعلن رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي في تموز عام 2021، القبض على المتهم أحمد حمداوي عويد الكناني، وهو ضابط بوزارة الداخلية برتبة ملازم أول، ومنضم إلى القوات الأمنية منذ العام 2007.
يذكر أن جلسة محاكمة المدان بقتل الهاشمي فشل انعقادها أكثر من مرة، مما دفع الكثيرين للتساؤل حول صحة الأنباء التي تحدثت عن هروب القاتل من السجن، إلا أن السلطات الحكومية نفت ذلك حينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى