أخبارالعالم الاسلامي

أوّل مركز ثقافي تابع للمرجعية الشيرازية يحيي الأيام الصادقية قُبيل حلول الذكرى الدامية

أحيا أوّل مركز ثقافي تابع للمرجعية الشيرازية الشريفة في العالم، الأيام الصادقية الأليمة، تعظيماً لذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) التي توافق للخامس والعشرين من شهر شوال الحالي.
ويأتي إحياء هذه الأيام المباركة، من قبل مركز السيدة أم البنين (عليها السلام) في مدينة مجانغا بجمهورية مدغشقر؛ للتذكير بعظم الفاجعة الأليمة لرحيل إمام المسلمين ووصي رب العالمين الإمام الصادق (عليه السلام).
وذكر وكيل المرجعية الشريفة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام، في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن مركز السيدة أم البنين (عليها السلام) بادر لإحياء الأيام الصادقية العظيمة مع قرب حلول ذكرى المصاب الجلل لاستشهاد الإمام الصادق (عليه السلام)”.
وتابع بأن “مراسيم خاصة أقامها المركز بحضور جموع غفيرة من المؤمنين والشباب الحسينيين لإحياء هذه المناسبة وتعظيمها في نفوس المسلمين لاستذكار فضائل هذا الإمام العظيم وأدواره الإلهية”.
وأضاف الشيخ وسرام بأن “عدداً من الخطباء والمبلغين ألقوا كلمات مهمة في المناسبة استذكروا من خلالها سيرة الإمام الصادق (عليه السلام) وما تعرّض له من مظلومية على أيدي أعداء الإسلام والإنسانية”.
وسيحيي أتباع العترة الطاهرة من حول العالم الأيام الصادقية العظيمة، بحسب توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي حثّ الشيعة والمسلمين جميعاً على استذكار ظلامات وسيرة هذا الإمام الشهيد.
وستشهد العتبات المقدسة والمراكز الإسلامية والحسينيات والمساجد الشيعية قُبيل إحياء المناسبة التي توافق لـ (25 شوال المعظّم) إحياء المجالس العزائية والأنشطة الدينية والشعائر المقدسة بذكرى استشهاد عالم أهل البيت الإمام جعفر الصادق (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى