أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

خدمة للزائرين الكرام.. تواصل الأعمال العمرانية في عدد من المزارات الشريفة في العراق

كشفتْ الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الاثنين، عن وصول عمليات الإعمار في عدد من المزارات المطهرة لمراحل متطوّرة، بهدف توسعة مساحاتها وتوفير أجواء آمنة للزائرين الذين يفدون إليها من داخل العراق وخارجه.

وذكرت الأمانة العامة في بيان تلقّته (وكالة أخبار الشيعة) أن “أعمالها الهندسية والفنية في عدد من المزارات الشيعية الشريفة الموجودة في عدة مدن عراقية مستمرة وتجري على قدم وساق بهدف خدمة الزائرين الكرام”.

وتابع البيان بأن “مزار نبي الله أيوب (عليه السلام) في بابل شهد المباشرة بمشروع تأهيل وصب الساحة الخارجية والواجهة الأمامية؛ من أجل من أجل تهيئتها لخدمة الزائرين والمساهمة في تقليل الزخم من تواجد الزائرين داخل الصحن الشريف”.

وبين بأنّ “مزار السيد إبراهيم أحمر العينين (رضوان الله تعالى عليه) في محافظة المثنى، زوّد بالمعدات الخاصّة بتسقيف بناء المزار”، مضيفاً بأن “الكوادر الفنية التابعة للقسم الهندسي ستباشر بربطها لوضع القالب الخشبي لتكون المرحلة الأخيرة في مراحل الهيكل الإنشائي للبناء وصولاً إلى بناء ورفع القبّة الطاهرة”.

أما مزار السيد المقداد السيوري (رضوان الله تعالى عليه) في محافظة ديالى، فقد شهد هو الآخر بحسب البيان “إكمال أعمال واجهته، بعد الانتهاء من أعمال صبغ السقف وجوانبه”.

وأوضح أيضاً بأن “المزار شهد حملة إعمار كبيرة شملت  أغلب مفاصله، ومنها تركيب واجهة المزار بالطابوق (الجف قيم) والمرمـر التركـي عالي الجـودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى