أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نحو “3 آلاف” طالب من مختلف الجامعات العراقية يؤدون قسم التخرّج في كربلاء المقدسة

ردّد نحو ثلاثة آلاف طالب من مختلف الجامعات العراقية، قسم التخرّج عند مرقد أبي الفضل العباس (عليهما السلام) خلال الحفل المركزي الذي أُقيم لهم بالتعاون ما بين العتبة العباسية المقدسة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.

وشهد الحفل المركزي الذي أُقيم تحت شعار (من أرض كربلاء يُثمر العطاء) فعالياتٍ وأنشطةً علمية وفكرية وفنية ودينية أكّدت على أهمية هذا الحضور المشرّف لطلبة العلم في رحاب العترة الطاهرة وانعكاساته الإيجابية على حياتهم العلمية والعملية.

واستمرّت الفعاليات المباركة لمدة يومين متتالين، بمشاركةٍ واسعة للطلبة من مختلف محافظات العراق من شمال البلاد إلى أقصى جنوبه، وأدى نحو (3 آلاف) طالب من الطلبة الخريجين قسمَ التخرج بالولاء والأمانة لخدمة الوطن والإنسانية.

وأكّد ممثّل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حميد التميمي في كلمته خلال الحفل الذي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “حفل تخرّج طلبة الجامعات مثّل الروح الوطنيّة العراقيّة وجسّدها في كربلاء المقدسة”.

وقال التميمي: إن “الحفل المركزيّ لتخرّج طلبة الجامعات العراقية، قد مثّل الروح الوطنيّة العراقية وجسّدها في كربلاء، من خلال جمع كلّ أطياف الشعب العراقيّ من طلبتنا الأعزاء، ليشاركوا بعضهم البعض أفراح تخرّجهم الذي جاء بصورةٍ تليق بالطالب العراقيّ”.

فيما قال معاون عميد كلّية الإدارة الصناعية في جامعة البصرة الدكتور عدنان هادي: إن “هذه المبادرة مهمّة جداً في رفد العملية التعليمية والمسيرة التربوية في العراق”، موضحاً أن “الاحتفاء بالطلبة في هذه البقعة الطاهرة وبهذا المستوى من التنظيم المدروس، له الأثر البالغ على الطلبة ومسيرتهم العلميّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى