أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الأمم المتحدة تعلن عن استعدادها لدعم العراق لإجراء التعداد السكاني

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، عن استعداده لدعم الحكومة الاتحادية لإجراء التعداد العام لسكان البلاد.
وأعرب ممثل صندوق الأمم المتحدة، نيستور أوموهانجي، عن استعداد منظمته لتقديم أفضل أنواع الدعم الممكن للحكومة العراقية، بالاعتماد على المنهجيات العالمية المتطورة في إجراء التعداد العام للسكان، وحشد المزيد من الدعم في هذا المجال.
جاء ذلك، خلال لقاءٍ جمع ” أوموهانجي” بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، بمقر الوزارة، أمس الأحد.
وذكرت وزارة التخطيط العراقية في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه أن الجانبين بحثا “أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في العديد من الملفات، لاسيما فيما يتعلق بدعم جهود وزارة التخطيط في تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن”.
وأوضح البيان أن اللقاء أكد على “تنفيذ ما تضمنته الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية المزمع إطلاقها رسمياً في السابع عشر من شهر مايو أيار الجاري”.
في غضون ذلك، أكّد تميم على “الأهمية الاستثنائية لإجراء التعداد العام للسكان، وضرورة توافر وتظافر جميع الجهود من أجل ضمان تنفيذه وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة”.
ومن جانبه أعرب ممثل صندوق الأمم المتحدة عن استعداد منظمته لتقديم “أفضل أنواع الدعم الممكنة للحكومة العراقية، بالاعتماد على المنهجيات العالمية المتطورة في إجراء التعداد العام للسكان، وحشد المزيد من الدعم في هذا المجال”.
ويذكر أن موقع World Population Review الأمريكي الذي يعني بالتعداد السكاني، كشف أن سكان العراق تجاوز 45 مليون نسمة خلال عام 2023، مبيناً أن معدل النمو السكاني يتناقص سنويا.ً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى