أخبارالعالم الاسلامي

المسلمون من حول العالم يحيون ذكرى معجزة ردّ الشمس للإمام علي (عليه السلام) ويقيمون فعاليات بالمناسبة

استذكرَ المسلمون في مختلف أنحاء العالم، اليوم الأحد، فضائل وبركات الإمام علي (عليه السلام) بمناسبة حادثة ردّ الشمس التي تعدّ من كبرى المعجزات التي حصلت مرتين في حياته الشريفة، وتقام فيها الفعاليات والبرامج الدينية المتنوّعة.
وذكر باحثون ومؤرخون فضلاً عن جموع من المؤمنين لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن “حادثة ردّ الشمس للإمام علي (عليه السلام) تعد من بين أعظم المعجزات التي حصلت له خلال حياته الشريفة والتي تؤكّد مكانته الإلهية العظيمة”.
وأوضح المتحدّثون بأن “حادثة وقوع معجزة رد الشمس لأمير المؤمنين (عليه السلام) كانت لمرتين، حيث حصلت الأولى في زمن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في مسجد الفضيخ بالمدينة المنورة الذي يعرف بـ(مسجد رد الشمس) وذلك في السنة الثامنة من الهجرة”، مضيفين بأنّ “المرّة الثانية وقعت خلال خلافته الشريفة في مدينة بابل من سنة (36 للهجرة)”.
وأشار الباحثون إلى أنّ “جميع علماء المذاهب الإسلامية وعلى رأسهم علماء المذهب الشيعي الإمامي يؤكدون حصول هاتين المعجزتين لردّ الشمس والتي خصّها الله (سبحانه وتعالى) وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) دون سائر خلقه”.
هذا ويشهد مقام ردّ الشمس في محافظة بابل، توافد الحشود الغفيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء هذه الذكرى العظيمة التي يستذكر فيها الزائرون فضائل وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى