أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تشرع بجمع المعلومات الخاصة بتحقيق مشروعها التنموي للأربعينية

أكدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، على المضي بتحقيق مشروعها الكبير للزيارة الأربعينية المقدسة، ضمن الرؤية النابعة من فكر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة استمرت بعقد جلساتها الأسبوعية لمناقشة خطط العمل الخاصة بمشروع (رؤية كربلاء المقدسة ـ 50 مليون زائر في الأربعينية)”، مبيناً بأن “المؤسسة ماضية لتحقيق هذا المشروع التنموي الكبير”.
وتابع الكيشوان بأن “الجلسة الأخيرة التي عُقدت يوم أمس وضعت خطة العمل الخاصة بجمع المعلومات المتعلقة بأعداد الزائرين وما تقدمه الدوائر المعنية من خدمات وتحضيرات لغرض إتمام الزيارات بالشكل المناسب والصحيح”.
وأضاف بأن “الجلس أشرف عليها رئيس مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي وبحضور أعضاء المؤسسة والخبراء والمختصين في المجال الهندسي والعمراني وهم المهندس باسم عباس خبير في التخطيط العمراني، والمهندس فائز أبو طحين والمهندس مصطفى الحكيم، والمهندس سامر جلوخان، والدكتور رائد فوزي”.
وأوضح الكيشوان بأن “المؤسسة ستتحرك صوب مفاتحة الدوائر المعنية بتحقيق المشروع ووضعت خطة العمل اللازمة؛ لغرض التعرف على آلية عملها واستعداداتها وتحضيراتها لايام الزيارات وبالخصوص الزيارة الاربعينية المليونية موضوع الدراسة والهدف”.
وأشار إلى أن “الحاضرين راجعوا المقترحات المقدمة من قبل لجنة المشروع وأعضاء المؤسسة، والوقوف على المهم بينها، فضلاً عن دراسة مدى فعاليته في خدمة المشروع”.
جدير بالذكر أن مشروع رؤية كربلاء المقدسة للأربعينية، أخذ حيزاً كبيراً من متابعة الجهات الحكومية في المحافظة وبغداد، وبدأ يحظى باهتمام كبير منها.
وتعد مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) من المؤسسات الفاعلة التابعة لمكتب المرجعية الشيرازية الشريفة في كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى