أخبارمؤسسات العالم الشيعي

إقامة ندوة فكرية ومجلس عزائي في بغداد استذكاراً لمظلومية أئمة البقيع واستشهاد سيدنا الحمزة (عليهم السلام)

أحيتْ حشود غفيرة من المؤمنين من أتباع العترة الطاهرة في العاصمة العراقية بغداد، ذكرى استشهاد عمّ النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيد حمزة بن عبد المطلب (رضوان الله تعالى عليه) تعظيماً لتضحياته في الدفاع عن الرسالة المحمدية الأصيلة.
وحضرتْ الحشود المؤمنة إلى مجلس العزاء الذي أقامه مركز أهل البيت (عليهم السلام) التابع للمرجعية الشيرازية الشريفة في بغداد، لإحياء هذه الذكرى الأليمة.
وذكر المركز في حديث خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن مجلس العزاء أقيم ضمن ندوة فكرية تحت عنوان “مظلومية أئمة البقيع (عليهم السلام) في التاريخ واستشهاد الحمزة (عليه السلام)”.
وتابع بأن “الخطيب الدكتور الشيخ نور الساعدي، حاضر في هذه الندوة التي سلطت الضوء على مظلومية الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وما تعرضت له قبورهم الشريفة في بقيع الغرقد”.
وأضاف المركز بأنّ “الخطيبَ الساعدي استذكر في الوقت ذاته تضحيات وجهاد السيد حمزة بن عبد المطلب (رضوان الله تعالى عليه) وما قدّمه في سبيل نصرة النبي الأكرم ورسالته الإنسانية”.
جدير بالذكر أن الندوة ومجلس العزاء حضرهما جمع كبير من رجال الدين والخطباء وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية، فضلاً عن جموع الشباب المؤمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى