أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بجهود من مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام).. المدرسة الوحيدة للشيعة الأيتام في مدينة هرات الأفغانية تواصل فعالياتها التعليمية

أكّدت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، استمرار أنشطتها وفعالياتها التعليمية التي تستهدف شريحة الأيتام في أفغانستان بالتساوي مع الأنشطة الإنسانية والخيرية.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة)، أنّها “تواصل إقامة المشاريع التعليمية في أفغانستان والهادفة إلى توفير بيئة علمية رصينة للمئات من الأطفال الشيعة الأيتام في البلاد”.
وتابعت بأن “مدرسة المصباح التي أنشأتها في منطقة بشتون زرغون بمحافظة هرات الأفغانية تواصل فعالياتها التعليمية، والتي سجّلت حتى الآن (350 يتيماً ويتيمة) من العوائل الشيعية الساكنة في (12 قرية) يبلغ عدد سكانها أكثر من (14 ألف) نسمة”.
وأوضح البيان بأن “مدرسة المصباح هي المدرسة الوحيدة التي يجري افتتاحها في هذه المنطقة، وقد حققت آمال العوائل الشيعية الأفغانية في تعليم أبنائها وبناتها”.
وأشار إلى أن “مثل هذه المشاريع التي تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي تهدف إلى دعم الأطفال الشيعة في البلاد”، مبيناً أن “النهوض بأي مجتمع إنساني لا يتحقّق إلا من خلال التعليم”.
وتقع مدرسة المصباح على بعد (55 كيلومتراً) من محافظة هرات غرب أفغانستان، وجرى بناؤها ضمن مساحة أرض تبلغ (1500 متر مربع)، فيما تتطلع المؤسسة لبناء صفوف وقاعات جديدة لشمول أكثر من (1300 يتيم ويتيمة) بالتعليم وعبر فترتين صباحية ومسائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى