أخبارالعالم الاسلامي

شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري حول الانتهاكات التي لحقت بالمجتمعات الشيعية حول العالم

أصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية تقريرها الشهري لشهر نيسان/ أبريل الماضي، حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي لحقت بالأفراد والمجتمعات الشيعية المسلمة في العديد من بلدان العالم.
وضم التقرير الذي جاء بخمس صفحات استعراض أبرز العمليات الإرهـ،ـابية من هجمات مسلحة، وتفجيرات، إلى جانب أعمال قمع نظامية وتنكيل في عدد من البلدان، للفترة الممتدة من الأول من نيسان/ أبريل وحتى الأول من أيار/ مايو 2023.
ولفت تقرير المنظمة إلى عدم تمكن فرق المنظمة رصد إلَّا بعض الانتهاكات المعلنة، بالتعاون مع بعض الأفراد الناشطين في مجال حقوق الإنسان وبعض المنظمات المدنية، مؤكداً على أن الكثير من الدلالات الميدانية تشير إلى وقوع انتهاكات تعذَّر تأكيدُها بالقرائن والشهود.
وشمل التقرير الشهري كلاً من دولة أفغانستان وباكستان والبحرين والسعودية والعراق.
وتؤكد المنظمة على أنها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الإنسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.
وتلفت المنظمة إلى أنها أحجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظراً لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها إلى أهداف سياسية أو ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو إليها المجتمعات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى