أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو إلى عدم اليأس من المطالبة ببناء قبور أئمة البقيع، وأن يكون شرفُ هذا الأملِ على أيدي المؤمنين

جدد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي استنكاره لهدم قبور الأئمة الأطهار عليهم السلام والصحابة الأجلاء في مقبرة بقيع الغرقد في المدينة المنورة على أيدي الزمرة الضالة من الوهابيين السلفيين.
وعدَّ المرجع الشيرازي هدم القبور المشرفة بأنها إهانة كبرى وجهها الوهابيون لرسول الله وأهل البيت بل وللإسلام أجمع، جاء ذلك في الكلمات التي نقلها موقع المرجعية الرسمي عن سماحته بالقول “في الثامن من شوال قبل أكثر من مائة عام وجه الوهابيون إهانة كبرى لرسول الله وأهل بيته صلوات الله عليهم بل للقرآن والإسلام”.
ودعا سماحته إلى عدم استمرار هذه الإهانة العظيمة والإسراع في ردم هذه الجريمة الكبرى ببناء القبور الطاهرة على أيدي الثلة المؤمنة من شيعة أهل البيت عليهم السلام.
وحث المرجع الشيرازي المؤمنين والمسلمين في كل العالم إلى عدم اليأس من المطالبة بإعادة بناء مراقد الأئمة الأطهار في بقيع الغرقد، مطالباً إياهم أن يعقدوا الأمل دوماً بأن يتحقق هذا الشرف العظيم على أيديهم بتأييد الله وتسديده.
ومضى سماحته بالقول “علينا أن لا نيأس في المطالبة بإعادة مراقد البقيع، بل ينبغي أن نأمل بأن تتحقق نتيجة مساعي الذين سعوا قبلنا ومساعينا في زماننا وعلى أيدينا، فنحظى بشرف وثواب إتمام التأثير وإلا فسيكون من نصيب غيرنا”.
وكان المرجع الشيرازي قد دعا في كثير من خطاباته المسلمين جميعاً إلى إحياء “اليوم العالمي للبقيع”، عاداً ذلك مسؤولية شرعية على الجميع؛ ليعرف العالم حجم الجريمة النكراء والمظلومية التي حلّت بأقدس مقدساتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى