أخبارالعالم

شيعة الهند يرفعون عريضة موحّدة للأمم المتحدة تطالبها بالضغط على السعودية لإعادة بناء قبور جنّة البقيع

شاركَ المئات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مناطق هندية واسعة، بحملة للتوقيع على عريضة موحّدة، يطالبون فيها المنظمات الحقوقية والحكومات الإسلامية للتحرّك والضغط على السعودية لبناء القبور الطاهرة في جنّة البقيع.
وأفادت وسائل إعلام هندية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مطالبات واسعة من الشيعة في الهند انطلقت على شكل توقيع عريضة موحّدة تطالب بإعادة بناء قبور أهل البيت (عليهم السلام) في بقيع الغرقد”.
وتابعت بأن “حملات جمع التواقيع شارك فيها المئات من الشيعة الموالين في عدة مدن ومناطق هندية، بهدف رفع الحيف والظلم الذي تتعرض له قبور أئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
وأوضحت بأن “هذه العريضة سيتم إيصالها إلى منظمة الأمم المتحدة للتدخل والضغط على السعودية لإعادة بناء القبور الطاهرة”.
وأضافت وسائل الإعلام بأن “المؤمنين ينتظرون من المنظمات الحقوقية وحكومة بلادهم والحكومات الإسلامية في العالم التدخّل سياسياً ودبلوماسياً لتحقيق حلم المؤمنين منذ (100 عام)، لتعود الأضرحة الشريفة إلى سابق عهدها وشموخها قبل التطاول عليها من قبل الوهابية والحكام السعوديين آنذاك”.
وتأتي هذه الحملات والوقفات الاحتجاجية السلمية، بعد الدعوات التي أطلقها المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بتكثيف الجهود واستخدام كل الوسائل المتاحة للمطالبة بإعادة بناء الأضرحة الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى