أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو المبلغين والخطباء إلى إيلاء البقيع “أهمية قصوى” ونقل مظلومية أهل البيت (عليهم السلام) للعالم أجمع

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، العلماء والخطباء والمبلغين إلى إيلاء قضية البقيع أهمية قصوى، وضرورة المطالبة الدائمة بإعادة إعمار وبناء القبور المهدمة للأئمة الأطهار عليهم السلام والصحابة الأجلاء في جنة بقيع الغرقد.
وشدد المرجع الشيرازي في كلمات نقلها عنه الموقع الرسمي، على ضرورة الاستفادة من تنوع وكثرة وسائل الإعلام الحديثة في التأثير بالرأي العام العالمي، خصوصاً وأن العالم لم يعد كما كان في السابق قائلاً “إن العالم اليوم يختلف عن السابق كثيراً من حيث الحرية المتاحة وكثرة التنوع وانتشار وسائل الإعلام وسهولة الاستفادة منها وتأثيرها على الرأي العام العالمي”.
وحثَّ سماحته المؤمنين والعلماء والمبلغين على ضرورة تسخير جميع الإمكانات في المطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة في البقيع مبيناً أن “الأحرى بالمؤمنين لاسيما العلماء والمبلغين أن يستفيدوا من هذه الحرية والإمكانات الموجودة وان يعيروا قضية البقيع أهمية قصوى”.
ودعا سماحته المؤمنين إلى عدم اليأس والتهاون في تبليغ قضايا أهل البيت عليهم السلام، داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة تظافر الجهود من أجل رفعة قضايا الدين والمذهب الحق، موضحاً “أن هذه الأعمال ستتجمع وتشكل موجاً عظيما قادراً على التغيير بإذن الله تعالى”.
وكان المرجع الشيرازي قد دعا في كثير من خطاباته المسلمين جميعاً إلى المشاركة في إحياء “اليوم العالمي للبقيع”، وعاداً ذلك مسؤولية شرعية على الجميع؛ ليعرف العالم حجم الجريمة النكراء والمظلومية التي حلّت بأقدس مقدساتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى