أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

“العتبة الحسينية” تتابع أعمالها في إنجاز مقام التل الزينبي في كربلاء المقدسة

تواصل الكوادر الهندسية والفنية التابعة لـ “العتبة الحسينية” بمتابعة أعمالها في إنجاز مقام التل الزينبي ضمن مشروع توسعة مرقد الإمام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة.
وذكر المهندس المقيم على المشروع علي عدنان في تصريحٍ صحفي إنه “تم البدء بأعمال اكساء الواجهات والصحن الداخلي للمقام بالمرمر والكاشي الكربلائي، وذلك في إطار المرحلة الأولى لتوسعة الصحن الحسيني في مدينة كربلاء المقدسة”. أشار “عدنان” إلى أن “الأعمال الحالية في المشروع، تتضمن اكساء الواجهات المطلة على الصحن الداخلي للمشروع بالمرمر، بالإضافة إلى عمليات اكساء الواجهات المطلة على الصحن الداخلي، بمادة الكاشي الكربلائي المعرَق”، مبيناً أنه “سيتم الانتهاء من إنجاز الأعمال في مقام التل الزينبي نهاية العام الحالي (2023) كما هو مقرر”.
ولفت عدنان إلى أنه تبلغ مساحة مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) (160) ألف متر مربع، ويحتوي المشروع على مقام التل الزينبي و (1000) وحدة صحية، ونفق لمرور العجلات، ومضيف للزائرين ومكتبة، بالإضافة إلى سوق الزينبية التراثي، ومرافق خدمية أخرى”.
الجدير بالذكر أن مقام التل الزينبي يقع ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، حيث تم البدء بتوسعة الصحن من (300) حتى (3300) متر مربع عام (2016)، في حين تم إنجاز جميع الأعمال الخاصة بالهيكل الكونكريتي للمشروع عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى