أخبارالعالم

في الذكرى السنوية لفاجعة البقيع.. شيعة بريطانيا يحتجّون أمام السفارة السعودية للمطالبة بإعادة بناء الأضرحة المطهرة

شاركت جموع حاشدة من الجاليات الشيعية المقيمة في المملكة البريطانية المتحدة، بوقفة احتجاجية جرى تنظيمها أمام السفارة السعودية في لندن، للمطالبة بإعادة بناء قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في جنّة البقيع.
الوقفة الاحتجاجية طالب فيها المحتجّون المشاركون بتدخل المنظمات الحقوقية والحكومات الإسلامية للضغط على السعودية لإعادة بناء القبور المشرفة.
وأفادت وسائل إعلام بريطانية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الوقفة الاحتجاجية للشيعة المقيمين في المملكة، القى فيها علماء الدين والناشطون كلمات أدانت تدمير الأضرحة الشريفة في بقيع الغرقد”.
وتابعت بأن “المحتجين أدانوا في الوقت ذاته استمرار فرض القيود على زيارة المسلمين للمقبرة الشريفة ومنعهم من دخولها نهائياً وتعريض الحجاج للمعاملة السيئة”.
وطالب المحتجون السعودية بالوقف الفوري لتدمير وتدنيس الأضرحة والقبور والآثار والبدء بعملية إعادة بناء الأماكن المقدسة، إضافة إلى وقف مضايقة زوار الأضرحة الشريفة.
وأحيا المسلمون الشيعة من حول العالم، يوم البقيع العالمي استجابة لتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي دعا إلى تكثيف المشاركة بإحياء الذكرى الأليمة والمطالبة بإعادة بناء القبور المشرّفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى