أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس جامعة واسط العراقية يضع تصميماً هندسياً لبناء ضريح لقبور الأئمة الأطهار في جنّة البقيع

كشفَ رئيس جامعة واسط العراقية الدكتور مازن الحسيني، اليوم الأحد، النقابَ عن تصميم هندسي مستوحى من العمارة الإسلامية لتشييد الأضرحة الطاهرة لقبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في جنّة البقيع بالمدينة المنوّرة.
وقال الحسيني في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “التصميم الهندسي فرغ من إكماله يوم أمس السبت، بمناسبة الذكرى الأليمة لتهديم قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في البقيع”.
وأضاف بأنه “إسهاماً منه في تقديم ما يرضي الله تعالى ورسوله الأكرم (صلى الله عليه وآله) عكف على وضع هذا التصميم لتشييد ضريح كبير يضمّ الأجساد الطاهرة للأئمة الهداة في جنة البقيع”.
وأوضح بأن “التصميم يتضمّن بناء ضريح ضخم مستوحى من العمارة الإسلامية في بناء الأضرحة الشريفة، لاحتضان قبور الأئمة الأطهار وهم (الإمام الحسن المجتبى، الإمام زين العابدين، الإمام محمد الباقر والإمام جعفر الصادق) (عليهم السلام)”.
ويتضمن التصميم الذي اطلعت وكالتنا على نسخة منه، ضريحاً كبيراً تعلوه قبة ومنارتان، مع بوابة رئيسة وبوابات فرعية تحيط بالضريح.
وينتظر الحسيني من المعنيين والمسلمين في كل العالم، بذل الجهود لمطالبة الحكومة السعودية بالسماح بإعادة بناء القبور المهدّمة للأئمة الهداة (عليهم أفضل الصلاة والسلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى