أخبارالعالم الاسلامي

بمشاركة جموع الشباب المؤمن.. مكتب المرجع الشيرازي في ماجنغا يقيم فعاليات شعائرية لإحياء اليوم العالمي للبقيع

خصّص مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بمدغشقر، جانباً من حديقة المكتب؛ لتشييد قبور رمزية تُذكّر بالفجيعة التي حلت بقبور أهل البيت (عليهم السلام) في جنّة البقيع.
وتطوّع لهذا النشاط الشعائري، بحسب مدير مكتب المرجعية حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام، جمعٌ من الشباب الشيعي المدافع عن قضايا أهل البيت (عليهم السلام).
وقال وسرام في حديث خصّه لــ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “جمعاً من الشباب الحسيني المؤمن شاركوا ضمن إحياء اليوم العالمي للبقيع بفعاليات عبادية وشعائرية عديدة، بينها بناء قبور رمزية مشابهة لقبور الأئمة الأطهار في البقيع”.
وتابع بأن “هذه القبور الرمزية جرى بناؤها في الحديقة التابعة لمكتب المرجعية الشيرازية الشريفة في المدينة، من أجلِ أن يقف عندها المؤمنون ويرسلون رسائل شوقهم لأئمتهم الأطهار، ويطالبوا بإعادة بناء أضرحتهم المشرّفة”.
وأضاف الشيخ وسرام بأنّ “الفعاليات المقامة تضمنت قراءة الزيارة المخصوصة لأئمة البقيع (عليهم السلام) فضلاً عن قراءة القصائد والردات الحسينية وإقامة مجلس عزائي لإحياء الفاجعة الأليمة”.
ووصف مدير مكتب المرجعية الشريفة فاجعة تهديم القبور الطاهرة “بالجريمة النكراء التي آلمت قلب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأساءت لحرمتها وقدسيتها ومكانتها العظيمة لدى المسلمين جميعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى