أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في يوم البقيع العالمي.. شوارع مدينة “سوق الشيوخ” تغص بالجموع المطالبة بإعادة بناء قبور بقيع الغرقد (صور)

احتشد الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وخدمة المواكب الحسينية في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، لإحياء “اليوم العالمي للبقيع” ذكرى تهديم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) والمطالبة ببنائها.
وقال مراسل وكالة “أخبار الشيعة”، إن الآلاف من شيعة أهل البيت عليهم السلام وجموع موكب شهيد الجمعة شاركوا بالمسيرات الاحتجاجية الكبرى التي خرجت لإحياء “اليوم العالمي للبقيع” في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار.
وأكد أن شوارع قضاء سوق الشيوخ غصَّت بالمحتجين الذين قدموا من مختلف مناطق المحافظة والمدن المجاورة لها، رافعين لافتات تطالب برفع الحيف والظلم عن قبور الأئمة الهداة (عليهم السلام) وإعادة بنائها.
ولفت إلى إن المسيرة الاحتجاجية الحاشدة عبّرت عن صدق انتماء شيعة هذه المدينة الموالية للعترة الطاهرة ومذهبهم الحق، حيث لبى الآلاف نداء نصرة أئمة البقيع (عليهم السلام).
وبيّن بأن “مطالب المحتجين كانت واضحة ومشروعة في الوقت نفسه، بإعادة بناء وتشييد الأضرحة الطاهرة في جنّة البقيع”.
وأوضح ان المشاركين طالبوا السلطات السعودية بأن تعترف بالجريمة التي ارتكبها شذاذ الآفاق من الوهابية التكفيريين وتعمل فوراً على تحقيق مطالب المسلمين بحفظ آثار أئمتهم (عليهم السلام) وإعادة بناء وتشييد قبورهم المشرّفة”.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، دعا في أوقات سابقة لإحياء “اليوم العالمي للبقيع”، في الثامن من شوال في كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى