أخبارالعالم

كندا.. استنكار لعنف الشرطة تجاه رجل مسلم بسبب مخالفة مرورية

عبّرت وشخصيات كندية متفاعلون -عبر منصات التواصل الاجتماعي- عن استنكارهم الاعتداء على رجل مسلم بدعوى مخالفةٍ مرورية، مؤكدين أن الشرطة استخدمت قوة مفرطة في التعامل مع موقف بسيط، وداعين إلى نبذ الإسلاموفوبيا.
وتعرض رجل مسلم من ذوي البشرة السمراء للاعتقال بشكل عنيف من قبل رجال الشرطة في مدينة إدمونتون بمقاطعة ألبرتا الكندية، بدعوى ارتكابه مخالفة مرورية، في أثناء قيادته السيارة رفقة زوجته وأطفاله.
وبحسب ما أظهر مقطع فيديو وثقته زوجته الرجل المسلم، ونشره المجلس الوطني للكنديين المسلمين، فقد اعتدى رجال الشرطة على الرجل بطرحه أرضاً، ثم وضع أحدهم ركبته ضاغطاً على رقبته، وسط توسلات زوجته بالتوقف عن ذلك، موضحة بأن أطفاله في السيارة.
وقال المجلس الوطني “كان من الممكن أن تؤدي هذه القوة المفرطة إلى نتائج مأساوية أكثر بكثير، لقد رأينا هذا يحدث من قبل، نساعد بشكل قانوني الرجل وعائلته، الذين أصيبوا بصدمة شديدة جراء الحادث. نطالب بالعدالة”.
وجاء في بيان المجلس أنه “تم سحب الضحية من قبل شرطة إدمونتون، وذلك بزعم قيادته السيارة على سرعة 47 كلم/ساعة في منطقة من الممنوع فيها تجاوز سرعة 30 كلم/ساعة، وكان من السهل تحديد أن الضحية مسلم من ملابسه”.
وأصدرت شرطة إدمونتون بيانا، ردا على الفيديو الذي نشره المجلس الوطني، قالت فيه إنها لا تعتزم فتح تحقيقٍ في الواقعة بعد مراجعة مقطع الفيديو الذي يوثقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى